الثلاثاء، 16 يوليو 2013

الصين تسعى لزيادة إنتاج الطاقة الشمسية لأربعة أمثاله بحلول 2015



تسعى الصين لزيادة قدرتها على توليد الطاقة الشمسية لأكثر من أربعة امثالها لتصل الى 35 جيجاوات بحلول عام 2015 في محاولة فيما يبدو للاستفادة من فائض المنتج المحلي من الالواح الشمسية.
وكانت هيئة الكهرباء الصينية المملوكة للدولة قد أعلنت هذا الهدف من قبل لكنه حصل الان على مساندة مجلس الدولة اي الحكومة الصينية.
وقال مجلس الدولة في بيان ان الصين ستزيد الانتاج بنحو عشرة جيجاوات سنويا في الفترة من عام 2013 الى 2015.
واذا تحقق هذا فإنه لن يفيد فقط المنتجين المحليين للالواح الشمسية بل والمنتجين على مستوى العالم الذين عانوا من تدفق الصادرات الصينية الرخيصة. وبدأت دول أوروبا والولايات المتحدة تفرض رسوما على صادرات الصين من الالواح الشمسية حماية لاسواقها من الإغراق.
وفرضت الولايات المتحدة العام الماضي رسوما على الخلايا الشمسية المستوردة من الصين. كما فرض أيضا الاتحاد الاوروبي -ويمثل نحو نصف الطلب العالمي- رسوما ستصل الشهر القادم الى مستوى عقابي.
وحث مجلس الدولة الصيني البنوك على مواصلة تقديم القروض لكبرى شركات انتاج الالواح الشمسية ووعد بتحسين الاسعار وتقديم الدعم المالي لزيادة انتاج واستهلاك الطاقة الشمسية. ولم يقدم المزيد من التفاصيل.

وكانت هيئة الكهرباء الصينية تحجم عن شراء الكهرباء من محطات توليد الطاقة من الرياح والشمس خوفا من اعتماد شبكتها على مصادر طاقة غير منتظمة.

" رجاء اذا اعجبكم المقال ان تقوموا بنشره على Twitter أو Facebook أو +1 على جوجل  لتعم الفائده.... وشكرا "

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق